Wednesday 14 March 2018

أنواع الاقتباس الفوركس


أسعار العملات.


لتحقيق الربح في تداول العملات الأجنبية، يجب عليك شراء منخفضة وبيع عالية، وإن لم يكن بالضرورة في هذا النظام. لمعرفة مقدار ما تدفعه أو ما تتلقاه من معاملة العملة يتطلب أن تعرف كيف يتم نقل العملات.


مصادر أسعار العملات.


ولا توجد عمليات تبادل رسمية للعملات التجارية؛ بدلا من ذلك، يتم تداول العملات في السوق دون وصفة طبية. وبالتالي، لا يوجد سعر صرف رسمي رسمي.


أسعار صرف العملات التي يتم الإبلاغ عنها في الأخبار والإنترنت تتلقى اقتباسات من مصادر مختلفة، ولكن عندما يقرر المتداول القيام صفقة، فإن سعر الصرف سيكون من المؤكد تقريبا مختلفة، لأن المتعاملين تعيين أسعارها وفقا لأوامر الشراء والبيع التي يتلقونها حاليا. وبالتالي، فإن مختلف التجار تقرير معدلات مختلفة قليلا، على الرغم من المراجحة يساعد على إزالة التباينات الرئيسية في الأسواق المختلفة.


هناك 3 أنواع من اللاعبين الرئيسيين في سوق الصرف الأجنبي: تجار التقارير، والمؤسسات المالية الأخرى، والعملاء غير الماليين.


ويشمل المتعاملون في إعداد التقارير المصارف التجارية ومصارف الاستثمار وشركات الأوراق المالية التي تتعامل مع الشركات الكبيرة والحكومات والمؤسسات المالية الأخرى، وتجري الصفقات لصالح عملائها وحساباتهم الخاصة. كما أنها تتاجر في السوق إنتيرالير. وكثير منها أيضا بمثابة مزودي السيولة للسماسرة، ويقدم أسعار العطاءات / الطلب على أزواج العملات التي يتم عرضها للعملاء التجزئة على منصات التداول وسطاء. المؤسسات المالية الأخرى هي المؤسسات المالية التي لا تقدم تقارير عن المتعاملين، بما في ذلك شركات التأمين، والدوائر المالية للشركات الكبرى، وصناديق الاستثمار، مثل المعاشات التقاعدية وصناديق التحوط وأسواق المال. أيضا، البنوك المركزية، حيث أنها في بعض الأحيان إجراء معاملات العملة للتأثير على سعر الصرف. ويشمل العمالء غير الماليين جميع أولئك الذين ليسوا ضمن الفئة األولى، ومعظمهم من الحكومات والشركات هي الجهات الفاعلة الرئيسية.


ويزود المتعاملون في مجال التقارير عموما بالاقتباسات للمنظمات الإخبارية ومواقع الإنترنت، لأنهم يقومون بمعظم معاملات الصرف الأجنبي، لذلك لديهم صورة أكثر دقة عن العرض والطلب لكل من أزواج العملات الفردية، الأمر الذي سيؤدي إلى صرف صرف أجنبي أكثر دقة معدل. ومع ذلك، ستكون هناك اختلافات طفيفة في سعر الصرف المبلغ عنه من قبل مختلف التجار. وتجرى جميع الصفقات تقريبا عن طريق الإبلاغ عن التجار إلكترونيا.


رموز العملة.


فكل بلد تقريبا، مع بعض الاستثناءات الصغيرة، له عملته الخاصة، ويمكن تداول معظمها. ومع ذلك، فإن عملات عدد قليل من البلدان هي الأكثر تداولا، وتشكل، إلى حد بعيد، أكبر حجم من الصفقات. والدول الخمس الكبرى هي الدولار الأمريكي (أوسد) واليورو (ور) والين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري (تشف). ور / أوسد هو زوج العملات الأكثر تداولا، والذي يشكل ما يقرب من 1/3 من جميع صفقات العملات.


وتحدد العملات بشكل لا لبس فيه رموز تم توحيدها من قبل المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس. معيار إسو للعملات هو إسو-4217، مع إدراج كل من الرمز الأبجدي ورمز رقمي لأكثر من 200 عملة، بما في ذلك أي وحدات طفيفة من العملة، وهو أصغر قسم من العملة. ومع ذلك، تستخدم إسو طريقة غريبة لتصوير الوحدة الثانوية للعملة. ويستخدم قاعدة السجل 10 من عدد الوحدات الثانوية التي تساوي وحدة واحدة من العملة. لذلك، على سبيل المثال، لأن 100 سنت = $ 1، الرمز الثانوي للدولار الأمريكي هو 2، لأن 10 2 سنت = $ 1. في الواقع، معظم العملات لديها رمز العملة طفيفة من 2.


نسق الرمز الأبجدي المكون من 3 أحرف: الحروف الأولى من الحرف الأول تعين البلد وتحدد العملة الثالثة العملة. وأوضح مثال على ذلك هو بالنسبة للدولار الأمريكي - الدولار الأمريكي. وتشمل الدول الأخرى التي تساوي عملاتها الدولار الكندي (كاد)، والدولار الأسترالي (أود)، والدولار النيوزلندي (نزد). كما ترى، ينتهي كل رمز من هذه الرموز في & كوت؛ D & كوت؛، الذي يعين اسم الدولار. ومع ذلك، أحيانا اسم البلد أو العملة التي ترمز ليس الاسم الأكثر شيوعا. وهكذا، فإن رمز الفرنك السويسري هو الفرنك السويسري، حيث تشير تش إلى الاتحاد الهلفيتيكا، الذي يشير إلى سويسرا، و مسن تقف على البيزو المكسيكي نويفو، على الرغم من أن الاسم الأكثر شيوعا للعملة المكسيك هو ببساطة البيزو.


وبالإضافة إلى العملات، يمكن أيضا تداول 4 معادن - يشار إليها أحيانا إما بمعادن الفوركس أو المعادن الأجنبية - في حسابات النقد الأجنبي. يتم تشكيل رمزها عن طريق إلحاق رمز العنصر بالحرف X:


ويحدد أيضا رمز رقمي مكون من 3 أرقام لكل عملة لتسهيل تمثيل العملات في النظم الحاسوبية وتحديد العملات للبلدان التي لا تستخدم الأبجدية اللاتينية. على سبيل المثال، يحتوي الدولار الأمريكي على رمز رقمي 840.


شكل أسعار العملات.


واحد من أغراض المال هو شكل مناسب للمقايضة. المال هو المطلوب ليس كثيرا عن الشيء نفسه، ولكن ما يمكن تبادلها ل. وهكذا، في كل معاملة تقريبا، والمال يشكل جانب واحد من الصفقة. وهكذا، يتم تبادل المال لسيارة، لمحلات البقالة، للخدمات، وهلم جرا. لأن المال هو المقايضة العالمية، كل شيء آخر يقاس من حيث ذلك. على سبيل المثال، يمكنني شراء رغيف الخبز ل $ 2 وسيارة ل 20،000 $. ويعبر عن السعرين على أنهما مبلغ المال الذي يتعين إعطاؤه في مقابل البند.


ومع ذلك، هناك طريقة مماثلة للتفكير في هذه المعاملات التي تسمح بفهم أفضل لتبادل العملات. شراء رغيف الخبز ل 2 دولار هو نفس بيع 2 دولار لرغيف الخبز. وبعبارة أخرى، فإنه ليس أكثر من مجرد تبادل. وبما أن المال هو وسيلة التبادل، يتم تسعير كل شيء من حيث المال.


ولكن عند شراء العملة، ثم تبادل كل من البنود هي المال. عند النظر إلى أسعار العملات، من المهم أن نفهم شكل الاقتباس.


يتم نقل العملة دائما في أزواج. اقتباس 1 هو العملة الأساسية، وهي وحدة من تلك العملة. العملة الثانية هي عملة الاقتباس (ويعرف أيضا باسم العملة المقابلة)، وهو مبلغ العملة مساوية لوحدة العملة الأساسية.


بيس كيرنسي / كوت كيرنسي = إكسهانج ريت.


مثال: إذا كان زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي = 2، فإنه يأخذ دولارين أمريكيين لشراء جنيه استرليني واحد.


كوت كيرنسي / بيس كيرنسي = 1 / (بيس كيرنسي / كوت كيرنسي)


مثال: إذا كان غبب / أوسد = 2، فإن أوسد / غبب = 1/2 = 0.5؛ وبالتالي، يمكن تبادل دولار واحد ل ½ جنيه استرليني.


وبالتالي، فإن الاقتباس ل غبب / أوسد هو عدد من دولارات الولايات المتحدة (أوسد) اللازمة لشراء 1 الجنيه البريطاني (غبب)، أو كم من الدولار سوف يتم تلقي 1 جنيه استرليني.


نصيحة: اعثر على سعر صرف العملات الأجنبية التقريبي بسرعة عن طريق كتابة زوج العملات في مربع البحث في غوغل (على سبيل المثال: ور / أوسد) أو بنغ (على سبيل المثال: ور / أوسد). محركات البحث 2 لا توفر دائما نفس الاقتباس، حتى مجرد استخدامه بمثابة تقريب سريع.


في العملات الأجنبية، هناك معيار في تعيين العملة الأساسية لزوج العملات، لذلك عندما يتم تداول العملات، العملة ذات الأولوية الأعلى هي زوج القاعدة. فيما يلي اأولوية العمالت الرئيسية:


اليورو الجنيه الإسترليني (ويعرف أيضا باسم الكبل) يعرف زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي (غبب / أوسد) باسم الكبل، لأنه في القرن التاسع عشر تم نقل سعر الأسعار عبر كابل عبر الأطلسي. الدولار الاسترالي (ويعرف أيضا باسم الدولار الاسترالي) الدولار النيوزيلندي (ويعرف أيضا باسم الكيوي) الدولار الأمريكي الدولار الكندي (ويعرف أيضا باسم لوني) الفرنك السويسري (ويعرف أيضا باسم سويسى) الين الياباني.


لذلك المواقع و منصات تداول العملات الأجنبية سوف اقتبس ور / أوسد، وليس أوسد / ور، و أوسد / تشف، وليس تشف / أوسد. وتعتبر هذه العمالت العمالت الرئيسية - التي يشار إليها في بعض األحيان بالشركات الرئيسية - في حين تعتبر جميع العمالت األخرى عمالت بسيطة - ويشار إليها أحيانا بالقاصرين. تقتبس العملات الأجنبية لعملة رئيسية وعملة ثانوية عادة ما تدرج العملة الرئيسية كعملة أساسية.


ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تكون أنواع أخرى من علامات الاقتباس أكثر من المرغوب فيه، ووسائط الإعلام قد تقارير مختلفة يقتبس. والميزة الرئيسية لهذه الأنواع المختلفة من الاقتباسات هي أن العملة الأساسية أو عملة الاقتباس لا تزال هي نفسها لأزواج العملات المختلفة، بغض النظر عن أولوية العملة. على سبيل المثال، سيكون عملاء الفوركس الأمريكيين مهتمين بالأسعار الأمريكية، لأنهم يريدون عادة رؤية قيمة العملات الأخرى لكل دولار واحد. كما يتم الإبلاغ عن العقود الآجلة للعملات في الولايات المتحدة كما يقتبس الأمريكية. هناك 4 أنواع رئيسية من أسعار العملات:


اقتباس مباشر العملة الأساسية لكل وحدة من العملة الأخرى، أي اقتباس العملة / قاعدة العملة غير المباشرة الاقتباس عدد وحدات العملة الأجنبية لكل وحدة من العملة الأساسية - هذه هي الطريقة التي يتم عادة نقل العملة، أي العملة الأساسية / اقتباس العملة الأمريكية الاقتباس عدد الدولار الأمريكي لكل وحدة من العملات الأخرى، وهو اقتباس مباشر حيث الدولار هو العملة الأساسية، أي الدولار الأمريكي / وحدة الاقتباس الأوروبية عدد وحدات العملة الأجنبية - أي عملات أجنبية، وليس بالضرورة مجرد اليورو - لكل 1 دولار، لذلك هذا هو اقتباس غير مباشر حيث الدولار هو العملة الأساسية، أي وحدات / دولار أمريكي.


عندما تشتري شيئا في متجر في الولايات المتحدة، فإن أصغر وحدة من السعر هي 1 سنت. وذلك لأن العملة ذات القيمة الأقل هي قرش، وبالتالي لن يكون من الممكن بيع أو شراء شيء أقل من ذلك، إلا إذا تم شراء عنصر واحد، كما هو الحال عادة. وبالتالي، لا يمكن لبيع محل بقالة بيع رغيف الخبز ل $ 2.001، لأنه لن يكون هناك أي وسيلة للعميل لإعطاء البقالة 1/10 من المائة، لأنه لا يوجد عملة لذلك. الطريقة الوحيدة التي يمكن للبقالة فعلا الحصول على $ 2.001 لكل رغيف الخبز هو أن يطلب من العميل شراء ما لا يقل عن 10 رغيف الخبز ل 20.01 $. ولكن العميل ليس من المرجح أن تشتري الكثير من رغيف الخبز، وبالتالي فإن البقال لا يمكن بيع الخبز ل $ 2.001.


ومع ذلك، ونظرا لأن عملة الاقتباس يتم تقييمها كوحدة من العملة الأساسية، مما يجعل من السهل مقارنة قيم العملات المختلفة والتغيرات في قيم العملة، ولأن كمية كبيرة من العملات يتم تداولها عادة، فإن وحدة القياس الأصغر ملائمة في معبرا عن أسعار العملات. وتسمى هذه الوحدة أصغر نقطة، وهو ما يساوي .0001 من العملة الأساسية، لمعظم العملات. بالدولار الأمريكي، يساوي 1/100 من المائة. وهكذا، 10000 نقطة = 1 دولار. عندما تكون أوسد هي عملة الاقتباس، فإن النقطة تساوي دائما 10 دولارات لعقد قياسي، و $ 1 لعقد صغير، و $ 10 لعقد صغير. بالنسبة إلى التجار الأمريكيين، يجب تحويل قيمة النقطة بعملة أخرى إلى الدولار الأمريكي.


وهناك استثناء معروف لقيمة النقطة هو الين الياباني. ولأن قيمة الين أقل بكثير من قيمة الدولار الأمريكي، فإن النقطة تعتبر 1٪ فقط من الين. وهكذا، يتم التعبير عن معظم أسعار العملات من خلال 4 أرقام كبيرة، ويتم التعبير عن الين الياباني إلى 2 أرقام كبيرة. النقطة هي أصغر قيمة يقتبسها الوسطاء والتجار.


ومع ذلك، قد يتم الإبلاغ عن المعاملات أكبر إلى 5 أو 6 المنازل العشرية. قبل عام 2005، تم التعبير عن أسعار الصرف إلى 4 منازل عشرية، أي ما يعادل عدد النقاط. ومع ذلك، يسمح التداول الإلكتروني تحويل سهل باستخدام 5 أو 6 منازل العشرية، حيث الرقم الأخير سيمثل 1/10 أو 1/100 من نقطة. فعلى سبيل المثال، تتطلب قواعد تحويل اليورو 6 أرقام هامة على الأقل.


المصطلح الذي يستخدمه التجار أحيانا يسمى المقبض، الذي يمثل مكان عشري محدد، بحيث إذا تغير المقبض، فإن ذلك من شأنه أن يمثل حركة كبيرة في قيمة العملة. إذا كان اليورو عند 1.35 886 دولار لكل دولار، فسيتم اعتبار اليورو عند المقبض 5. إذا تغير اليورو إلى 1.33784، فإنه سيتم اعتبار أنه في المقبض 3.


عرض التسعير / طلب أسعار.


معظم المستثمرين شراء العملات من صناع السوق، أو التجار، في تلك العملة، التي يشار إليها عادة باسم الوسطاء. تاجر يجعل المال عن طريق شراء بسعر واحد وبيع أعلى قليلا. عندما يبيع تاجر، التاجر يشتري، وعندما يشتري تاجر، ثم التاجر هو بيع. يقوم التاجر بدفع سعر السمسار (ويعرف أيضا باسم سعر العرض)، ويبيع التاجر للوسيط لسعر عرض الوسيط، والفرق بين الأسعار يسمى الفارق، والذي عادة ما يكون بالعملات 4 نقاط على الأقل. سعر طلب التاجر هو دائما أقل من سعر الطلب، لأن هذه هي الطريقة التي تجار الفوركس كسب المال. إذا كنت ترغب في شراء العملة، عليك أن تدفع سعر طلب أعلى، ولكن إذا كنت ترغب في بيع العملة، لديك لبيعه بسعر العرض أقل. حتى إذا كنت لشراء العملة، ثم بيعها على الفور مرة أخرى إلى نفس تاجر، فإن تاجر كسب المال، وكنت قد تفقد المال. وبالتالي، فإن انتشار هو تكلفة الصفقة للعملة التجارية.


وبالنسبة للعمالت الرئيسية، فإن الفارق عادة ما يتراوح من 3 إلى 5 نقاط أو أكثر، حسب تاجر. أما بالنسبة للعملات الصغرى، أو بالنسبة للعملات الرئيسية خلال التقلبات العالية أو انخفاض حجمها، فقد يكون الانتشار أكبر بكثير. على الرغم من أن العديد من السماسرة الإعلان عن فروق 2 نقطة، سوف نادرا ما نرى ينتشر أقل من 4 نقاط من وسيط مكتب التداول.


يتم تحديد تكلفة المعاملة الفعلية ليس فقط عن طريق انتشار، ولكن أيضا من قبل أحجام الكثير من الصفقات العملة. معظم الحسابات العادية التجارة في الكثير من 100،000 وحدة، وبالتالي فإن نقطة، عندما تضاعف في حجم الحساب، سوف تساوي 10 وحدة من العملة. معظم الحسابات الصغيرة التجارة في أحجام الكثير من 10،000 وحدة، وبالتالي فإن نقطة تساوي 1 وحدة من العملة. إذا كانت العملة الاقتباس هي الدولار، ثم حجم الكثير في الحساب العادي هو 100،000 $ وكل فرق نقطة هو 10 $. بالنسبة للحساب المصغر، فإن النقطة تساوي $ 1. إذا كانت عملة الاقتباس غير الدولار الأمريكي، فسيتعين تحويل قيمة النقطة إذا أردت معرفة الربح أو الخسارة بالدولار الأمريكي. وبما أن هناك 10000 نقطة لكل وحدة من العملات، ومعظم أحجام الكثير هي إما 100K أو 10K، يمكن العثور على القيمة الإجمالية للأنبوب بالصيغة التالية:


إجمالي قيمة النقطة = حجم القطعة ÷ 10،000 × معدل التحويل.


عندما تكون عملة الاقتباس العملة الأصلية للتاجر، فلا حاجة إلى مضاعفة معدل التحويل لتلك العملة.


اتفاقية اقتباس.


وتستند اتفاقية الاقتباس في الفوركس على حقيقة أن هناك 2 يقتبس عن أي عملة، واقتراح عرض الأسعار واقتبس، وكلاهما يتم التعبير عن وحدة من العملة الأساسية. الرموز تظهر زوج العملات، والأرقام قائمة عرض التسعير / طلب العملة الاقتباس (وبالتالي فإن الاسم!).


العملة الأساسية / عرض سعر العملة عرض / طلب.


عادة ما يتم التعبير عن سعر العرض إلى 4 أرقام كبيرة بعد النقطة العشرية، والتي تمثل عدد النقاط. عادة ما يتم التعبير عن سعر الطلب على أنه الأرقام الهامة التي تختلف في نقاط من سعر العرض. على سبيل المثال، قد ترى اقتباس مثل ما يلي:


ور / أوسد 1.35 22/24 أو 1.352 2/4.


وهذا يعني أن لبيع اليورو مقابل الدولار، سوف تحصل على 13،5 22 $ .00 ل 10،000 يورو، ولكن لشراء يورو مع دولار أمريكي، ثم سيكون لديك لدفع 13،5 24 $ .00 لشراء 10،000 يورو.


ويعبر عن هذا الاقتباس من حيث الدولار، ولكن إذا كانت العملة الاقتباس هو اليورو، ثم سيتم نقلها بهذه الطريقة:


أوسد / ور 0.7395 / 94 أو 0.7395 / 4.


وهذا يعادل السعر المذكور أعلاه، ولكنه يعبر عنه باليورو لكل دولار بدلا من الدولار لكل يورو. يمكنك العثور على الاقتباس يعادل عن طريق قسمة 1 من قبل الاقتباس. وهكذا، 1 ​​÷ 1.3522 ≈ 0.7395 و 1 ÷ 1.3524 ≈ .7394. تحويله مرة أخرى: 1 ÷ 0.7395 ≈ 1.3522؛ 1 ÷ 0.7394 ≈ 1.3524. لاحظ أن أخطاء التقريب تجعل تحويل الجولة ذهابا وإيابا غير دقيق، ولكن تحصل على هذه الفكرة.


في برنامج تداول العملات الأجنبية، يتم عرض أسعار العملات عموما في 2 أجزاء: الرقم الكبير وسعر التعامل. الرقم الكبير هو السعر الرئيسي الذي عادة ما يكون هو نفسه لكل من العطاءات ونقلت. سعر التداول، أو المقبض، هو آخر رقمين من عرض أسعار العملة يختلفان عن عرض التسعير واسأل العرض. لأنه أكثر أهمية في ما يتعلق بالتداول، وسعر التعامل، ومن المفارقات، وعادة ما تظهر في خطوط أكبر من الرقم الكبير في برنامج تداول العملات الأجنبية.


ونقلت العملات عبر.


يمكن تداول أي عملة بأي عملة أخرى. تسرد عروض أسعار العملات المتقاطعة كل عملة بعملات أخرى. هنا مثال على علامات الاقتباس الرئيسية من 4 العملات الرئيسية:


يمكنك أن ترى من هذا الجدول أن سعر غبب / أوسد = 1.98244 والاقتباس المقابل، أوسد / غبب = 0.50443. لاحظ أن العمود الأول هو العملة الأساسية بينما الصف الثاني هو عملة الاقتباس.


مسغ إدارة دليل الدراسة.


أنواع الاقتباسات في سوق الفوركس.


يمكن أن تكون عروض أسعار الفوركس معقدة جدا بالنسبة للشخص العادي. يستغرق بعض التدريب والمعرفة لفهم أن هذه الاقتباسات يمكن أن تقدم في أكثر من طريقة واحدة! أيضا، فإنه يأخذ قليلا تعتاد على قبل شخص يمكن أن يفهم بسرعة هذه الاقتباسات واتخاذ قرارات سريعة على أساس نفسه. في هذه المقالة، سنشرح نوعين من الاقتباسات الفوركس وكذلك الاختصارات التي تستخدم فيها.


التسميات.


أي اقتباس السوق صرف العملات الأجنبية يستخدم دائما اختصار للعملة قيد السؤال. هناك مفاتيح العملة القياسية أو رموز العملات التي تم إنشاؤها من قبل منظمة المعايير الدولية (إسو). وتستخدم هذه المفاتيح للمعاملات في جميع أنحاء العالم.


يتكون المفتاح من 3 الحروف الهجائية. يشير الحرفان الأولان من المفتاح إلى البلد الذي تنتمي إليه العملة، بينما الأبجدية الثالثة للمفتاح هي الأبجدية الأولى للعملة. وبالتالي، يشار إلى الدولار الأمريكي بالدولار الأمريكي، ويشار إلى الروبية الهندية باسم إنر، ويشار إلى الجنيه البريطاني باسم الجنيه الإسترليني والين الياباني يختصر كما الين الياباني.


الاستثناءات من هذه القاعدة ستكون عملات مثل اليورو التي يتم اختصارها باليورو، والأهم من ذلك الفرنك السويسري الذي يتم اختصاره بالفرنك السويسري.


اقتباس مباشر.


المعنى: بموجب هذه الطريقة، يتم التعبير عن الاقتباس من حيث العملة المحلية. وهذا يعني أن المعدل يعبر عن كيفية ارتباط وحدة العملة المحلية بالعملة الأجنبية. لذلك، إذا كان سيتم تبادل وحدة من العملة المحلية، كم عدد وحدات العملة الأجنبية التي يمكن أن تنذر؟ ويشار إلى هذه الطريقة أيضا باسم طريقة عرض الأسعار.


ولذلك، إذا زادت قيمة العملة المحلية، فسيتعين تبادل مبلغ أصغر منها. وعلى النقيض من ذلك، سيؤدي انخفاض القيمة إلى خلق حالة يتعين فيها تبادل مبلغ كبير من العملة المحلية. ومن ثم، يمكن القول إن معدل الاقتباس له علاقة عكسية مع قيمة العملة المحلية.


ويفترض أن قيمة العملة المحلية هي 1 في حالة الاقتباس المباشر. ويوضح السعر المعروض عدد وحدات العملات الأجنبية التي يمكن تبادلها لوحدة واحدة من العملة المحلية.


مثال: مثال على الاقتباس المباشر سيكون.


ويشير هذا الاقتباس إلى أن ما يقرب من 143 وحدة من الين الياباني يمكن تبادلها لوحدة واحدة من الدولار الأمريكي. والمعدلتان اللتان قدمتان هما أسعار العطاءات وأسعار الطلبات، أي المعدلات المختلفة التي يرغب صانع السوق في شراء وبيع العملة.


الاستعمال: طريقة الاقتباس المباشر هي واحدة من أساليب الاقتباس الأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم. هذا هو المعيار لاقتباس أسعار الفوركس ويفترض بحكم الأمر الواقع حتى يتم ذكر طريقة أخرى صراحة.


اقتباس غير مباشر.


المعنى: هذا الأسلوب هو عكس طريقة الاقتباس المباشر. وبموجب هذه الطريقة، يعبر عن الاقتباس من حيث العملات الأجنبية. ولذلك يفترض هذا المعدل وحدة واحدة من العملات الأجنبية. ثم تعبر عن عدد وحدات العملة المحلية المطلوبة للحصول على وحدة واحدة من العملة الأجنبية. في بعض الأحيان يتم التعبير عن هذا الاقتباس أيضا من حيث 100 وحدة من العملات الأجنبية. وغالبا ما يشار إلى هذه الطريقة باسم طريقة الاقتباس الكمية.


وبما أن هذه الطريقة مقتبسة من حيث العملات الأجنبية، فإن المعدل المعلن له علاقة مباشرة بالسعر المحلي. إذا ارتفع الاقتباس، وكذلك قيمة العملة المحلية والعكس بالعكس.


مثال: مثال على الاقتباس غير المباشر سيكون:


في هذه الحالة، العملة الأولى هي اليورو بالعملة المحلية. لذلك، يشير الاقتباس غير المباشر إلى حوالي 0.875 يورو يتم تبادلها لوحدة واحدة من الدولار الأمريكي. ومرة أخرى، فإن السعرين المقدمين هما معدل طلب العطاءات، أي المعدلين المختلفين اللذين يرغب فيهما صانعو السوق في شراء وبيع العملة.


الاستعمال: استخدام أسعار العملات غير المباشرة أمر نادر الحدوث. وفي بلدان الكومنولث، مثل المملكة المتحدة وأستراليا، لا تستخدم طريقة الاقتباس غير المباشر إلا نتيجة للاتفاقية.


حالة فريدة من الدولار الأمريكي.


وبمعنى آخر، فإن معظم الاقتباسات التي تنطوي على دولار الولايات المتحدة توفر عرضا مباشرا للدولار. وذلك لأن معظم دول العالم تتطلع لشراء العملة الاحتياطية للعالم. ولذلك فإن أي زوج من العملات يشمل الدولار الأمريكي سيبدأ عادة ب أوسد / زس حيث تشير زس إلى عملة العداد المتغيرة.


وبالتالي، حتى لو كان الاقتباس من إنر و أوسد وردت في الهند، هو مكتوب كما أوسد / إنر على الرغم من أن الروبية الهندية هي العملة المحلية. لن يكون من غير الصحيح تقديم عرض أسعار إنر / أوسد. ومع ذلك، هذه ليست اتفاقية سوق الفوركس.


ومن الاستثناءات الملحوظة للقاعدة المذكورة أعلاه زوج اليورو والدولار الذي لا يزال يفترض فيه اليورو العملة المحلية.


لذلك يمكن تفسير أي اقتباس فوركس بطرق مختلفة بناء على نوع الاقتباس الذي يتم تقديمه، حيث يتم تقديمه ومختلف الاتفاقيات والقواعد الأخرى في السوق!


التأليف / الإحالة - حول المؤلف (المؤلفين)


الموضوع الاساسي.


عضوية متميزة.


دليل دراسة الإدارة هو تعليمي كامل لطلاب الإدارة، حيث يمكن للطلاب تعلم أساسيات وكذلك المفاهيم المتقدمة المتعلقة بالإدارة والموضوعات ذات الصلة.


الفصل 5 عروض أسعار الفوركس.


عندما نشتري شيئا في متجر، فإن السعر يحتوي على سعره بالعملة الوطنية. هذا الوضع شائع بالنسبة لنا، ونحن ندفع 10 الدولار الأمريكي وشراء كتاب.


على الفوركس نحن دائما تجارة عملة واحدة مقابل واحد آخر حتى العادية ثمن ليست كافية. على سبيل المثال، نحن نتعامل مع الدولار واليورو. ومن أجل تحديد سعر العملات، يجب أن نعرف سعر الدولار الأمريكي المقوم باليورو أو بسعر اليورو المقوم بالدولار الأمريكي. لذلك نحن بحاجة إلى معرفة معدل عملة واحدة ضد الآخر. وينعكس هذا المعدل كقيمة من نوع A / B. في حالتنا يبدو الاقتباس مثل ور / أوسد.


العملة الأولى في الاقتباس تسمى العملة الأساسية والثانية تسمى العملة المسعرة. بالنسبة لأي زوج من العملات على الفوركس، يتم تحديد موقف العملة في الاقتباس بدقة. لزوج اليورو والدولار الأمريكي هو ور / أوسد و نيفر أوسد / ور، وبالتالي اليورو هو العملة الأساسية و أوسد ونقلت العملة.


كيف يتم تحديد وضع العملة في الاقتباس؟ دعونا نغلب من الفوركس ومناقشة بلد، على سبيل المثال، اليابان. تاريخيا كل دولة لديها قواعد خاصة بها من يقتبس تسجيل. وعادة ما يتم إنشاؤها لتوفير المعلومات بطريقة مريحة. من الأسهل أن نقول أنه يمكن شراء أو بيع الدولار الأمريكي عند 104.78 ين من العكس بالعكس. هذا هو السبب في أن سعر صرف الين الياباني هو أوسد / جبي. إن طريقة تسجيل سعر الصرف عندما يكون سعر العملة األجنبية مقومة بوحدات معينة من العملة الوطنية يسمى العرض المباشر. وتسمى طريقة تسجيل سعر الصرف عندما يكون سعر العملة الوطنية مقومة في وحدات معينة من العملة الأجنبية اقتباسا غير مباشر. في حالتنا - أوسد / جبي - هو اقتباس مباشر لليابان.


لا يوجد مثل هذا المفهوم كعملة وطنية على الفوركس والعملة الاحتياطية الرئيسية هي الدولار الأمريكي. وفيما يتعلق بالاقتباسات مع الدولار الأمريكي، تستخدم قواعد أسعار الصرف المسجلة في البلدان المقابلة. يتم استخدام مفهوم الاقتباس المباشر وغير المباشر نحو الدولار الأمريكي. مع بعض العملات الدولار هو العملة الأساسية، ويسمى اقتباس غير مباشر. مع العملات الأخرى الدولار هو العملة المسماة، ويطلق عليه الاقتباس المباشر. على سبيل المثال، الدولار الأمريكي / الين الياباني: الدولار الأمريكي هو عملة أساسية غير مباشرة، غبب / أوسد هو عملة مقتبسة مباشرة.


عندما نقول أن اقتباس A / B يساوي X، فإننا نعني أن وحدة واحدة من العملة الأساسية يمكن شراؤها أو بيعها للوحدات X من العملة المدرجة B. دعونا نلقي مثال جديد مع ور / أوسد: إذا قلنا أن اليورو / أوسد يساوي 1.2845، فإننا نعني أننا قد نشتري أو نبيع يورو مقابل 1.2845 دولار أمريكي. وبعبارة أخرى، فإن عمليات البيع والشراء تشير دائما إلى العملة الأساسية. وفي ما يلي أمثلة على عروض الأسعار المقومة بالدولار الأمريكي.


يمكننا أن نخلص إلى أنه يمكننا شراء / بيع يورو واحد مقابل 1.2845 دولار أمريكي و دولار أمريكي واحد مقابل 97.5 جبي، الخ.


ومن المهم أن نعلم أن المؤلفين لا يحددون، في بعض قوائم الأسعار على الإنترنت، علامات الاقتباس المباشرة وغير المباشرة، ويعنيون أن المستخدمين على علم وفهم، والعملة التي يتم اقتباسها، والتي هي واحدة من الأساس. على سبيل المثال، يمكنك العثور على سعر جبي / أوسد 97.50، وهو اقتباس غير مباشر مقابل الدولار الأمريكي وهو ما يعني أوسد / جبي 97.50. في بعض الأحيان يتم الإشارة إلى علامات الاقتباس مقابل الدولار الأمريكي بعملة واحدة، على سبيل المثال، 97.50 ين ياباني. لذلك فمن المهم أن نتعلم اقتباسات من أزواج العملات التي سوف تستخدم في التداول ومعرفة أي نوع من الاقتباس (مباشرة أو غير مباشرة) هو ضد الدولار. وإلا قد تتخذ قرارا غير صحيح بشأن التجارة. على سبيل المثال، الفرنك السويسري هو عملة مدرجة في الزوج مع الدولار. يعني السعر تشف 1.1623 أنه يمكنك شراء / بيع دولار أمريكي مقابل 1.1623 فرنك سويسري وليس العكس.


ومن المهم أيضا أن نفهم كيف تتغير عروض الأسعار. هدفك الرئيسي على الفوركس هو شراء أرخص وبيع بسعر أعلى. بالنسبة للاقتباسات المباشرة وغير المباشرة اتجاه تغيرات السعر له قيمة عكسية. للحصول على عرض أسعار مباشر مقابل الدولار الأمريكي، على سبيل المثال غبب / أوسد، تعني زيادة الأسعار ارتفاع الجنيه الإسترليني وانخفاض الدولار الأمريكي. بالنسبة للاقتباس غير المباشر مقابل الدولار الأمريكي، على سبيل المثال أوسد / جبي، فإن الزيادة في الأسعار تعني ارتفاع الدولار الأمريكي وهبوط الين الياباني. لذلك فمن المهم جدا عدم الخلط بين نوع الاقتباس مقابل مثيرة للاهتمام بالنسبة لك العملة عند إغلاق الصفقة على الفوركس.


يتم استخدام قيمة دقة مختلفة (عدد الأرقام بعد النقطة العشرية) لاقتباسات مختلفة. ويسمى الحد الأدنى للتغيير قيمة الاقتباس "بيب" ولأقوال مختلفة هو مختلف. على سبيل المثال، للحصول على عرض سعر ور / أوسد يساوي نقطة واحدة 0.0001 ولقيمة أوسد / جبي نقطة واحدة تساوي 0.01. الأرقام الكبيرة تتغير ببطء.


سعر نقطة واحدة المقومة بالدولار الأمريكي له أهمية خاصة. إذا كان اقتباس مباشر مقابل الدولار الأمريكي، فإنه ليس مشكلة لأن نقطة هو بالفعل مقومة بالدولار الأمريكي. في حالة وجود أسعار غير مباشرة مقابل الدولار الأمريكي، يتم حساب قيمة نقطة واحدة بالدولار الأمريكي وفقا لصيغة خاصة. سنناقشه لاحقا عند البدء في تعلم كيفية حساب الربح والخسارة.


في هذا الفصل تم الإعراب عن جميع الأسعار في الأسعار الفورية (الحالية). قررنا عدم تعقيد المواد إدخال مفاهيم مثل سعر الشراء / البيع، وحجم انتشار ومعدل عبر. وسوف نتطرق إلى هذه المفاهيم فيما بعد.


دروس الفوركس: قراءة اقتباس الفوركس وفهم المصطلحات.


إن أحد أكبر مصادر الارتباك بالنسبة لأولئك الجدد إلى سوق العملات هو معيار الاقتباس من العملات. في هذا القسم، سنتناول عروض أسعار العملات وكيفية عملها في صفقات زوج العملات.


قراءة اقتباس.


عندما يتم تسعير العملة، يتم ذلك بالنسبة إلى عملة أخرى، بحيث تنعكس قيمة واحدة من خلال قيمة أخرى. لذلك، إذا كنت تحاول تحديد سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والين الياباني (جبي)، فسيبدو اقتباس الفوركس كما يلي:


ويشار إلى هذا باسم زوج العملات. العملة إلى يسار العملة المائلة هي العملة الأساسية، في حين أن العملة الموجودة على اليمين تسمى عملة الاقتباس أو العملة المقابلة. العملة الأساسية (في هذه الحالة، الدولار الأمريكي) تساوي دائما وحدة واحدة (في هذه الحالة، دولار أمريكي واحد)، والعملة المسعرة (في هذه الحالة، الين الياباني) هي ما تعادله وحدة الأساس الواحد في العملة الأخرى. يقصد بالاقتباس أن $ 1 = 119.50 ين ياباني. وبعبارة أخرى، يمكن للدولار الأمريكي شراء 119.50 ين ياباني. يتضمن عرض أسعار الفوركس اختصار العملة للعملات المعنية.


العملة المباشرة اقتباس مقابل العملة غير المباشرة اقتباس.


هناك طريقتان للاقتباس من زوج العملات، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. والاقتباس المباشر للعملة هو مجرد زوج من العملات التي تكون العملة المحلية فيها هي العملة المسعرة؛ في حين أن الاقتباس غير المباشر، هو زوج من العملات حيث العملة المحلية هي العملة الأساسية. إذا كنت تنظر إلى الدولار الكندي على أنه العملة المحلية والدولار الأمريكي كعملة أجنبية، فإن الاقتباس المباشر سيكون الدولار الأمريكي / الدولار الكندي، في حين أن الاقتباس غير المباشر سيكون كاد / أوسد. ويختلف الاقتباس المباشر عن العملة المحلية، وتبقى القاعدة أو العملة الأجنبية ثابتة في وحدة واحدة. في المقابل غير المباشر، من ناحية أخرى، العملة الأجنبية متغيرة والعملة المحلية ثابتة في وحدة واحدة.


على سبيل المثال، إذا كانت كندا هي العملة المحلية، فإن الاقتباس المباشر سيكون 1.18 دولار أمريكي / دولار كندي، ويعني أن الدولار الأمريكي سيشتري 1.18 دولار كندي. وسيكون الاقتباس غير المباشر لهذا هو العكس (1 / 1.18)، 0.85 دولار كندي / دولار، وهو ما يعني مع C $ 1، يمكنك شراء 0.85 دولار أمريكي.


في سوق الفوركس الفوري، يتم تداول معظم العملات مقابل الدولار الأمريكي، وغالبا ما يكون الدولار الأمريكي العملة الأساسية في زوج العملات. في هذه الحالات، يطلق عليه اقتباس مباشر. وهذا ينطبق على زوج العملات أوسد / جبي أعلاه، مما يشير إلى أن دولار واحد يساوي 119.50 ين ياباني.


ومع ذلك، ليس كل العملات الدولار الأمريكي كقاعدة. عملات الملكة - تلك العملات التي كانت لها علاقة تاريخية مع بريطانيا، مثل الجنيه البريطاني والدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي - كلها مقتبسة كعملة أساسية مقابل الدولار الأمريكي. اليورو، وهو جديد نسبيا، ونقلت بنفس الطريقة أيضا. في هذه الحالات، الدولار الأمريكي هو العملة المقابلة، ويشار إلى سعر الصرف على أنه اقتباس غير مباشر. هذا هو السبب في أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.25، على سبيل المثال، لأنه يعني أن اليورو الواحد هو ما يعادل 1.25 دولار أمريكي.


يتم تحويل معظم أسعار صرف العملات إلى أربعة أرقام بعد العشرية، باستثناء الين الياباني (جبي)، الذي يتم نقله إلى مكانين عشريين.


عندما يتم عرض تسعير العملة دون الدولار الأمريكي كأحد مكوناته، وهذا ما يسمى بالعملة المتقاطعة. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي ور / غبب، ور / تشف و ور / جبي. هذه أزواج العملات توسيع إمكانيات التداول في سوق الفوركس، ولكن من المهم أن نلاحظ أنها ليست لديها الكثير من التالية (على سبيل المثال، وليس كما تداولت بنشاط) أزواج التي تشمل الدولار الأمريكي، والتي تسمى أيضا العملات الرئيسية. (لمزيد من المعلومات عن العملة المتقاطعة، انظر جعل العملة عبر رئيسك.)


كما هو الحال مع معظم التداول في الأسواق المالية، عندما كنت تتداول زوج العملات هناك سعر العرض (شراء) وسعر الطلب (بيع). مرة أخرى، هذه هي بالنسبة إلى العملة الأساسية. عند شراء زوج من العملات (يستمر لفترة طويلة)، يشير سعر الطلب إلى مبلغ العملة المسعرة التي يجب دفعها لشراء وحدة واحدة من العملة الأساسية، أو كم سيبيع السوق وحدة واحدة من العملة الأساسية ل فيما يتعلق بالعملة المسعرة.


يتم استخدام سعر العطاء عند بيع زوج من العملات (قصير) ويعكس كم العملة التي سيتم الحصول عليها عند بيع وحدة واحدة من العملة الأساسية، أو كم سيدفع السوق مقابل العملة المدرجة فيما يتعلق بالقاعدة دقة.


السعر المعروض قبل الشرطة المائلة هو سعر العرض، والرقمان بعد العلامة المائلة يمثلان سعر الطلب (يتم عادة نقل آخر رقمين فقط من السعر الكامل). لاحظ أن سعر العرض هو دائما أصغر من سعر الطلب. لنلقي نظرة على مثال:


إذا كنت ترغب في شراء هذا الزوج من العملات، فهذا يعني أنك تنوي شراء العملة الأساسية وبالتالي فهي تنظر في سعر الطلب لمعرفة مقدار (بالدولار الكندي) الذي سيتحمله السوق مقابل الدولار الأمريكي. وفقا لسعر الطلب، يمكنك شراء دولار أمريكي واحد مع 1.2005 دولار كندي.


ومع ذلك، من أجل بيع هذا الزوج من العملات، أو بيع العملة الأساسية في مقابل العملة المقتبسة، سوف تنظر في سعر العرض. ويخبرك أن السوق سوف تشتري دولار واحد من العملة الأساسية (سوف تقوم ببيع السوق العملة الأساسية) بسعر يعادل 1.2000 دولار كندي، وهو العملة المدرجة.


وأي عملة يتم اقتباسها أولا (العملة الأساسية) هي دائما العملة التي تجري فيها المعاملة. يمكنك شراء أو بيع العملة الأساسية. اعتمادا على العملة التي تريد استخدامها لشراء أو بيع قاعدة مع، يمكنك الرجوع إلى سعر صرف بقعة زوج العملات المقابلة لتحديد السعر.


الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب يسمى الفارق. إذا كان علينا أن ننظر إلى الاقتباس التالي: ور / أوسد = 1.2500 / 03، فإن انتشار سيكون 0.0003 أو 3 نقاط، المعروف أيضا باسم النقاط. على الرغم من أن هذه الحركات قد تبدو ضئيلة، حتى أصغر تغيير نقطة يمكن أن يؤدي إلى الآلاف من الدولارات يجري أو فقدت بسبب الرافعة المالية. ومرة أخرى، هذا هو أحد الأسباب التي يدفع المضاربون إلى جذب سوق الفوركس؛ حتى حركة السعر الأصغر يمكن أن يؤدي إلى أرباح ضخمة.


نقطة هو أصغر مبلغ يمكن للسعر تتحرك في أي اقتباس العملات. في حالة الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه البريطاني أو الفرنك السويسري، نقطة واحدة ستكون 0.0001. مع الين الياباني، نقطة واحدة ستكون 0.01، لأن هذه العملة يتم نقلها إلى منزلين عشريين. لذلك، في سعر صرف العملات الأجنبية من أوسد / تشف، فإن النقطة ستكون 0.0001 فرنك سويسري. معظم العملات التجارية في حدود 100 إلى 150 نقطة في اليوم.


أزواج العملات في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة.


وأحد الفروق التقنية الرئيسية بين أسواق الفوركس هو الطريقة التي يتم بها اقتباس العملات. في الأسواق الآجلة أو الآجلة، يقتبس النقد الأجنبي دائما مقابل الدولار الأمريكي. وهذا يعني أن التسعير يتم من حيث عدد الدولارات الأمريكية اللازمة لشراء وحدة واحدة من العملة الأخرى. تذكر أنه في السوق الفورية يتم تسعير بعض العملات مقابل الدولار الأمريكي، في حين يتم تداول الدولار الأمريكي مقابل الآخرين. على هذا النحو، فإن سوق العقود الآجلة / العقود الآجلة وأسعار السوق الفورية لن تكون دائما موازية بعضها البعض.


على سبيل المثال، في السوق الفورية، يتم اقتباس الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي باعتباره غبب / أوسد. هذه هي الطريقة نفسها التي سيتم نقلها في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة. وبالتالي، عندما يقوي الجنيه البريطاني مقابل الدولار الأمريكي في السوق الفورية، فإنه سوف يرتفع أيضا في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة.


من ناحية أخرى، عند النظر في سعر صرف الدولار الأمريكي والين الياباني، ونقلت السابق ضد الأخير. في السوق الفورية، سيكون الاقتباس 115 على سبيل المثال، مما يعني أن الدولار الأمريكي الواحد سوف يشتري 115 ين ياباني. في سوق العقود الآجلة، سيتم نقلها على النحو التالي (1/115) أو .0087، مما يعني أن 1 الين الياباني سيشتري .0087 دولار أمريكي. على هذا النحو، فإن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) سيكون مساويا لانخفاض سعر العقود الآجلة للين الياباني لأن الدولار الأمريكي كان سيتعزز مقابل الين الياباني، وبالتالي فإن الين الياباني سيشتري أقل من الدولار الأمريكي.


الآن بعد أن كنت تعرف قليلا عن كيفية نقل العملات، دعونا ننتقل إلى الفوائد والمخاطر التي ينطوي عليها تداول العملات الأجنبية.


المعاملات في سوق الصرف الأجنبي | أنواع | تصنيف.


أنواع المعاملات في سوق الصرف الأجنبي.


السعر المعروض للعملات في السوق من نوعين.


1. بقعة السوق و.


2. إلى الأمام السوق.


معاملات السوق الفورية صالحة لمدة 48 ساعة ويشير السعر إلى المعاملات الحالية.


يشير السوق اآلجل إلى السعر المعروض في تاريخ مستقبلي والذي قد يتراوح بين شهر واحد و 6 أشهر. وتكون المدة القصوى لعقد آجل ستة أشهر. قد يكون سعر السوق الآجل على قدم المساواة، عند الخصم، أو بعلاوة. في السعر الاسمية يشير إلى سعر السوق الفورية. وهذا هو، لا يوجد أي تغيير بين سعر صرف السوق الفورية مع السوق إلى الأمام. وفي حالة سعر السوق الآجل عند الخصم، فإن سعر الصرف في السوق الآجلة سيكون أقل من السوق الفورية. وفي حالة الأقساط، فإن سعر السوق الآجل سيتجاوز سعر السوق الفوري.


مثال: سعر السوق الفوري للدولار الواحد = روبية. 67.67.


الاقتباس المباشر والاقتباس غير المباشر: في أسعار صرف العملات الأجنبية، يمكن تصنيف سعر العملة التي تعطى بعملة أخرى إلى نوعين. على سبيل المثال، يمكننا أن نقتبس في الهند سعر الدولار الأمريكي من حيث الروبية الهندية أو سعر الروبية الهندية من حيث الدولار الأمريكي.


اقتباس مباشر هو سعر وحدة واحدة من العملات الأجنبية من حيث إنر.


مثال: دولار أمريكي واحد = 50 روبية.


أما السعر غير المباشر فهو سعر وحدة العملة المحلية من حيث العملات الأجنبية. التهاب. 1 = سنتان أو 0.02 دولار (دولار واحد يساوي 100 سنتا).


وبعبارة أخرى، الاقتباس المباشر وغير المباشر من الأسعار هي بالمثل، من حيث التعبير الرياضي، الاقتباس المباشر يتناسب عكسيا مع الاقتباس غير المباشر.


سعر الصرف المتبادل: عندما يتم تحديد سعر صرف عملتين مختلفتين ينتميان إلى بلدين مختلفين من خلال سعر صرف العملة المحلية، يطلق عليه سعر الصرف المتبادل.


مثال: دولار أمريكي = روبية. 67.67، جنيه استرليني واحد = روبية. 99.02.


الآن، يمكننا أن نصل إلى سعر صرف الجنيه الإسترليني من الدولار الأمريكي، 1 الجنيه الاسترليني = 1.46 دولار أمريكي.


والغرض من سعر الصرف المتبادل هو الاستفادة من الفرق في سعر الصرف بين سوقين.


لنفترض، في سوق لندن 1 الجنيه الاسترليني = 1.71 دولار أمريكي، سوف البنوك الهندية تستفيد من انخفاض سعر في الهند (1.46 دولار)، وسوف يلجأ إلى تبادل العملات. الفرق في سعر الصرف بين سوقين تمكن الوسطاء لكسب الأرباح التي تعرف باسم التحكيم. في مثالنا، سعر الجنيه الاسترليني بين السوق الهندي وسوق لندن يختلف بمقدار 0.25 دولار، وهو ما يسمى التحكيم.


وفي الهند، ابتداء من آب / أغسطس 1993، تتحدث المصارف عن أسعار صرف العملات الأجنبية على أساس مباشر، في حين أنها تقوم على أساس غير مباشر قبل ذلك.


تصنيف معاملات الصرف الأجنبي.


وفيما يلى بعض التصنيفات التى يتم فيها تصنيف المعاملات بالعملات الأجنبية.


1. المعاملات الفورية: السعر المعروض لشراء أو بيع المعاملات يتم في غضون 48 ساعة أو في غضون يومي عمل.


2. المعاملات الآجلة: التسليم في تاريخ محدد في المستقبل.


3. مبادلة المعاملات: شراء في السوق الفورية وبيع في السوق إلى الأمام أو بيع في السوق الفورية وشراء في السوق إلى الأمام.


الغرض من معاملات المبادلة: في سوق الصرف الأجنبي لأسباب مختلفة، تتقلب قيمة العملات. وقد يرجع ذلك إلى أسباب سياسية وحروب وأيضا بسبب التقلبات في الإنتاج التي وافقت عليها الكارتلات الدولية مثل منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك). وفى مثل هذه الحالة، يتعين على دولة مثل الهند التى تعتزم استيراد السلع خلال الاشهر الستة القادمة، اتخاذ ترتيبات للنقد الاجنبى.


على سبيل المثال، كما في التاريخ، قد يكون سعر الصرف 1 دولار أمريكي = روبية. 67 / -. ولكن بعد 6 أشهر، نظرا للأسباب المذكورة أعلاه، قد يصل سعر الصرف إلى 1 دولار أمريكي = روبية. 77 / -. وهذا سيجلب خسارة روبية. 10 دولار لكل دولار للهند، عندما تستورد الهند السلع.


وللحد من هذه الخسارة، يمكن للهند أن تلجأ إلى شراء العملات في السوق الآجلة. إذا كان السوق إلى الأمام غير مواتية، ثم الهند قد تذهب في لمبادلة المعاملات. وهذا هو، فإنه يمكن الدخول في الشراء إلى الأمام والبقعة بيع، حيث الهند يمكن شراء في جمهورية صربسكا. 67 لكل دولار في السوق الآجلة وإذا كان المعدل أقل من هذا، ويقول روبية. 62 لكل دولار، يمكن للهند الآن عكس الصفقة. وهذا هو، فإنه سيتم شراء في السوق الفورية في جمهورية صربسكا. 62 لكل دولار وبيع نفسه لجمهورية صربسكا. 67 في السوق إلى الأمام بعد 6 أشهر. وهكذا، فإن فقدان روبية. 5 تتكون. ويعرف هذا باسم معاملات المبادلة وبما أنه يتعلق بالعملة، فإنه يطلق عليه مقايضة العملات.


مبادلة الفوائد: هناك نوعان من أسعار الفائدة، وهما سعر الفائدة الثابت والمعدل العائم. وفي حالة معدل الفائدة الثابت، يظل سعر الفائدة ثابتا طوال المعاملات. في حالة معدل الفائدة المتغير، فإن سعر الفائدة سوف يتقلب وفقا لظروف السوق. في بعض الأحيان، سوف ينخفض ​​سعر الفائدة وعند هذه النقطة، يمكن للمقترض التبديل من مقرض سعر فائدة أعلى إلى مقرض سعر الفائدة المنخفض. يمكننا أن نوضح ذلك مع مثال.


لنفترض أن الشخص يقترض قرض السكن من شركة تمويل منزل بنسبة 17٪. وقد أدخلت المصارف التجارية أسعار فائدة متغيرة لتمويل الإسكان، وتقدم القروض السكنية بنسبة 10٪. لذلك، فإن المقترض تسوية قرضه مع شركة تمويل الإسكان من خلال البنك التجاري، والآن سوف يكون المقترض من التجاري. بنك بنسبة 10٪ الفائدة. هذا هو تبادل الفائدة.


4 - صفقات الخيارات: يتمثل خيار تداول األسهم اآلجلة بشكل رئيسي في تجنب المخاطر. وهو جزء من إدارة مخاطر الصرف. عندما نقلل من فقدان الصفقة الحالية عن طريق معاملة مستقبلية أو العكس بالعكس، يطلق عليها التحوط. في معاملة الخيار، يمكن للشخص ممارسة خيار الشراء أو البيع. واحد يسمى خيار الاتصال والآخر يسمى خيار وضع. وهو يوفر خيارا للشخص للوفاء بالعقد أو سحب وسحب العقد. ولكن عندما ينسحب الشخص من العقد، قد يضطر إلى دفع بعض المال الهامش على النحو الذي يقرره شرط السوق. وهكذا، يتيح تداول الخيارات للشخص إما أن يتعرض للخطر أو تجنب المخاطر. وبهذه الطريقة، تمكن السوق من التقلب السلس في سعر صرف العملات الأجنبية.


كما حصلت أسعار صرف العملات الأجنبية على سعر في اتجاهين. واحد لشراء وآخر للبيع. وهذا ما يسمى عرض السعر والعرض والانتشار.


عرض السعر: عرض السعر هو سعر يقدمه تاجر لشراء عملة أخرى. العرض: هو المعدل الذي تاجر على استعداد لبيع عملة أخرى. انتشار: هو الفرق بين العرض والعرض. هذا هو الربح الذي التجار كتاب، وذلك بسبب الفرق بين سعر العرض وسعر العرض.

No comments:

Post a Comment